أخبار الموقع
حفله يوم اليتيم بالتعاون مع مبادرة (خير نون النسوة ) و ( مصر لتأمينات الحياه )       تنظم مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ورشات تدريب وتعليم       تسليم كفالات الأيتام فى مكتب الطفولة والامومة لشهر نيسان 2017       

 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
الرؤيــة والرســالة
الهيكل التنظيميExpand الهيكل التنظيمي
الــبرامــــجExpand الــبرامــــج
الأقســــامExpand الأقســــام
أنشطه المؤسسةExpand أنشطه المؤسسة
الـفــــــروعExpand الـفــــــروع
المساهمة
التــبــــــرع
الشــركــاء
الوظـــائـفExpand الوظـــائـف
أخبــــارنـــاExpand أخبــــارنـــا
المطبوعات
المجلة الشهرية
أسئلة شائعة
صندوق الشكاوي
اتصــل بـنـا
التسجيلExpand التسجيل
 
    الأجندة 
نوفمبرديسمبريناير
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031
  تصويت 
  الأحداث الهامة
 
  ألبوم الصور
 
 فيس بوك
 
 
 
Bookmark and Share
الرئيسية > الــبرامــــج
مساعدة القادمين السوريين

 

 

 

 مشروع مستقبلي

 

 مقدمة 

تزداد أعداد القادميين السوريين الى جمهورية مصر العربية يتوزعون على كامل الأرض المصرية وأكبر تواجد لهم يتركز في محافظة القاهرة والاسكندرية ودمياط ولايوجد احصاء دقيق لعدد هؤلاء اللاجئين والارقام تتراوح مابين 300000 حتى 500000 المفوضية العليا لشئون اللاجئين تقوم بتسجيل اللاجئين لديها ولكن ليس كل الوافدين  يقومون بتسجيل أنفسهم ...

تختلف شرائح مجتمع الوافدين الى مصر منذ اندلاع الثورة السورية فمنهم ميسور الحال ومنهم متوسط الحال والبقية من المحتاجين والذين فقدوا كل مايملكون .

 

 

الحكومة المصرية تقدم الكثير من الرعاية والاهتمام لهؤلاء اللاجئين وتتساهل الى حد كبير معهم فيما يتعلق بشئون العمل والاقامة وأهمها معاملة الطلاب السوريين معاملة الطلاب المصريين .

 

من هؤلاء اللاجئين من بدأ باقامة مشروعات سواء كانت صغيرة او متوسطة او حتى كبيرة ولكن الأغلبية تحتاج من يساعدها على تأمين الحد الأدنى للحياة الكريمة ...

وكثير من الشباب السوري انضموا للعمل في مشاريع قائمة وفي مختلف المجالات، يملكها مصريون او سوريون مقيمون في مصر منذ فترة طويلة جمعية بيت العائلة، والجمعية الشرعية الرئيسية، واتحاد الأطباء العرب ولجنة  الاغاثة الانسانية وجماعة الاخوان المسلمين بالاضافة الى رجال وسيدات  أعمال مصريون وسوريون يقدمون مساعدات ومساهمات فردية وجماعية  حيث تم توفير بنايات سكنية كاملة تأوي فيها عددًا كبيرًا من الأسر السورية،  علاوة على تقديمها كافة أشكال الدعم اللوجستي من أثاث وغذاء ومساعدات  مالية ورعاية صحية لبعض المصابين في الحرب''.

وهناك الجمعيات الخيرية التابعة لمساجد معينة تقوم بتقديم المعونات العينية  من سكر وزيت ودقيق وأرز واغطية ومفارش .

بالاضافة الى ان هناك منظمات من خلفيات سياسية مختلفة ليبرالية واشتراكية  ويسارية وقبطية تقدم معونات نقدية وعينية.

 

 

 

   ماهو دور مؤسسة حمزة الخطيب مع اللاجئين السوريين في مصر ؟

مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية بدأت التواصل مع كافة الجهات التي تقدم تلك المساعدات لتنسيق الجهود معهم حتى لايبقى سوري واحد على الأرض المصرية يحتاج للمساعدة ولا يجدها بغض النظر عن نوع هذه المساعدة .

 

وقد تم تشكيل فريق كامل برئاسة مدير المؤسسة لعمل حصر كامل بكافة السورين الذين قدموا الى مصر بعد تاريخ 15 آذار 2011 ودراسة طلباتهم واحتياجاتهم وتم البدء في تنظيم قاعدة بيانات يتم فيها تسجيل كافة السوريين الذين يطلبون  المساعدة بشكل علمي منظم وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الداعمة .

 

وسوف يتم البدء بالاعلان عن التسجيل لدى المؤسسة بعد استكمال كافة الخطوات والاتفاقات مع الجهات المختصة والجهات الداعمة .

 

 

 

 

 

Design & Development By MH Sites

a