أخبار الموقع
حفله يوم اليتيم بالتعاون مع مبادرة (خير نون النسوة ) و ( مصر لتأمينات الحياه )       تنظم مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ورشات تدريب وتعليم       تسليم كفالات الأيتام فى مكتب الطفولة والامومة لشهر نيسان 2017       

 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
الرؤيــة والرســالة
الهيكل التنظيميExpand الهيكل التنظيمي
الــبرامــــجExpand الــبرامــــج
الأقســــامExpand الأقســــام
أنشطه المؤسسةExpand أنشطه المؤسسة
الـفــــــروعExpand الـفــــــروع
المساهمة
التــبــــــرع
الشــركــاء
الوظـــائـفExpand الوظـــائـف
أخبــــارنـــاExpand أخبــــارنـــا
المطبوعات
المجلة الشهرية
أسئلة شائعة
صندوق الشكاوي
اتصــل بـنـا
التسجيلExpand التسجيل
 
    الأجندة 
نوفمبرديسمبريناير
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031
  تصويت 
  الأحداث الهامة
 
  ألبوم الصور
 
 فيس بوك
 
 
 
Bookmark and Share
الرئيسية > الــبرامــــج
كـفـالة أيـتـام شــهـداء الثـورة
 
برنامج كفالة الأيتام داخل اسرته
 
مقدمة
 
اليتيم .. هو من فقد والده الذى يتكفل برعايته واحتواءه وتقويم سلوكياته .
اليتيم .. هو ذلك البرعم الصغير الذى قدر له ان يكون في امس الحاجة لاب جديد يقوم على شئونه ويمنحه حبه وحنانه .
اليتيم .. هو من احبه الله واراد ان يحبب عباده فيه فوعد كافل اليتيم بالعديد من النعم التي نسعى اليها وقد لا ندرك ان سبيلها هو كفالة اليتيم 
وتزداد الحاجة يوما بعد يوم الى الاسراع في العمل على كفالة الأيتام السوريين نتيجة المآسي والنكبات التي تحل بالشعب السوري حيث تجاوز عدد الشهداء
80 ألف شهيد تركوا ورائهم عشرات الألاف من الأيتام ....
وان رعاية اليتيم والعناية به داخل اسرته مطلب شرعي وانساني واجتماعي لابد من القيام به .دون انتقاص لكرامته أو شعوره بالنقص بل على العكس فهو فخر لنا جميعا فهو ابن او ابنة الشهيد الذي قدم حياته دفاعا عن حريتنا وكرامتنا نحن السوريين .
وقد أوصانا نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم باليتيم حيث قال :
 
(( أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة . وأشار بالسبابة والوسطى ))
 
 
نبينا الكريم أوصانا باليتيم واللطف به ورعايته وتهعده حتى يقوى ويصبح قادرا على مواجهة أعباء الحياة .. وقرآننا الكريم وشدد على احترام حقوقهم 
وصيانتها 
( فأما اليتيم فلا تقهر ) الضحى أية رقم ( 9 ) بل فرض علينا إكرام اليتيم ، وإعطاءه كل ما يساعده على النشأة السعيدة الصالحة، وأوصى أن نصنع به كما يتمنى كل منا أن يصنع بولده من بعده
. ...وقد ساوى رسول الله صلى الله وعليه وسلم كافل اليتيم بنفسه الشريفة قائلا:

" أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ، وأشار بالسبابة والوسطى "
 
كما أوصى باحتضان اليتيم وتعويضه النفسي عن حنان الأب، وتعويضه المعنوي والمادي بحمايته ورعايته وصيانة حقوقه،ليقوم المجتمع المسلم مقام أسرته التيافتقد أحد أهم أركانها، فاليتيم الذي افتقد الحنان والعطف في المجتمع المسلم، سيجد نسائم الحنان والعطف تهب عليه من كل مؤمن يتحرى سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ويتوخى مرضاة ربه. قال صلى الله عليه وسلم: 
 
( من مسح رأس اليتيم لم يمسحه إلا الله كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات ) 
 

فلنتأمل أجر هذا العمل البسيط لم يقل صلى الله عليه وسلم " حسنة " ولكنه قال " حسنات " أي أن الأجر مضاعف.
واستجابة للتوجيهات القرآنية والهدي النبوي الكريم، وضعت مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية كفالة الأيتام ورعايتهم في صلب مشاريعها،وأطلقت مشروع كفالة اليتيم بهدف توفير الرعاية والكفالة للأيتام من أبناء وبنات شهداء الثورة السورية ، ممن فقدوا آباءهم ولم يبلغوا سن الرشد، مع ثبوت حاجتهم الفعلية للكفالة ..
 
وشعار المؤسسة نحو اليتيم هو " نحن في خدمة اليتيم حتى يقوى عوده ويستغني "
 
أهداف المشروع
  • القيام بواجبنا نحو اليتيم وتقوية أواصر الترابط بين عناصر المجتمع والعمل على تنشئة اليتيم تنشئة صالحة لأن طفل اليوم هو رجل الغد الواعد المأمول .
  • تهيئة الفرصة للمحسنين  للمشاركة في رعاية الأيتام في أي مكان داخل أو خارج سورية والفوز برفقة خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم ...
  • توفير أوجه الرعاية الاجتماعية و المادية و التعليمية لليتيم داخل أسرته ودمجه في المجتمع كي ينشأ انسانا سويا من الناحية النفسية وارجتماعية .
 
أنواع الكفالة
 
1 – كفالة عامة
يقوم الكافل بدفع مبلغ سنوي أو شهري للمساهمة في كفالة اليتيم / الأيتام  دون تحديد بيانات اليتيم المكفول وتصرف هذه المبالغ على الأيتام الذين لم يقم المحسنون بتحديدهم وتصرف هذه المبالغ على الأيتام الأكثر احتياجا وفقا لتصنيف الأسر من قبل ادارة الخدمة الاجتماعية لدى المؤسسة .
 
2 – كفالة خاصة
في هذه الحالة يتم طلب كافة بيانات وطرق التواصل مع الكافل ويقوم الكافل بتحديد يتيم بعينه من خلال دفع مبلغ 1800 جنيه للسنة الواحدة بمتوسط 150 جنيه شهريا ...
 
3- كفالة مدى الحياة
كفالة مدى الحياة بأن يقوم الكافل بدفع مبلغ 40000 جنيه ليكفل يتيما مدى الحياة .
 
طرق دفع الكفالة :
-    نقدا عبر أد فروع مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية.
-   شيك مصرفي باسم مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية يسلم بأحد فروع المؤسسة.
-   التحويل الى حساب المؤسسة من أي من البنوك حول العالم .
 
(حساب رقم 466/1/37065 جميع فروع بنك مصر)
 
بيانات مطلوبة للكفالة الخاصة من الكافل :
 
-   الاسم الرباعي ورقم الهاتف المحمول والبريد الالكتروني والسكايبي ان أمكن .
-   مايفيد سداد مبلغ الكفالة السنوي.
 
مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية تسعى لكفالة اليتيم ضمن أسرته اسهاما منها بمعالجة مشكلة اليتيم عبر برنامج اجتماعي تربوي يعيش من خلاله في بيئته الطبيعية دون أن ينقطع عن أسرته، ويقوم هذا البرنامج برعايته والعناية به في الجوانب المادية والأخلاقية التربوية والعلمية والصحية والمهنية (إن لم يستمر اليتيم في الدراسة ) .
ولانجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه هناك لجنة تعمل على اختيار الأيتام بعد دراسة دقيقة وتحقق من الوضع العام للأسرة اليتيم لاختيار مايناسب هذا اليتيم لتحقيق اختيار أفضل أوجه الكفالة .ولابد في هذا المقام من الإشارة إلى أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو مساعدة اليتيم في شؤون حياته المادية والتأكيد على متابعة دراسته العلمية حتى ينال حظه الكامل من التعليم والمشروع يتبنى مساعدة اليتيم في رحلته العلمية مهما علت ليكون عنصراً فعالاً في المجتمع.
 
(( نحن نتعاون معكم لكي نوصل عطائكم لأكثر الناس احتياجا))
 
سوف تبدأ المؤسسة فورا بتجميع البيانات عن جميع أيتام شهداء الثورة السورية في كامل الأرض السورية بالتواصل مع مندوبيها في كافة المحافظات وسيتم نشر بيانات الشهداء تباعا لى موقعها على الانترنت . 
 
أيها المحسنون والمحسنات
 
الشعب السوري يعيش معاناة لم يشهد لها التاريخ مثيلا وليس له بعد الله الا انتم  ونحن في مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية نضع أمامكم فرصة طيبة، لتكونوا عوناً لأبناء وبنات أخوة لكم، وأسر كريمة أنهكها ظلم وجبروت النظام الحاكم في سورية وهي  تعاني من قلة ذات اليد  ومحدودية الدخل ان لم نقل انعدامه ، لتمدوا لهم اليد الحانية، وتأخذوا بأيديهم إلى بر الأمان..
 
وتستهدف المؤسسة في برامجها ومشاريعها، الكثير من هؤلاء، ممن تعففوا عن السؤال، أو ضاقت بهم الأحوال فلم يجدوا سندا أو ملاذا يلجئون إليه، وتعرفت مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية على أحوالهم ومدى حاجتهم  فسارعوا لتقدموا لهم ما تجود به أنفسكم، أو ما تقتضيه فريضة الزكاة عليكم، من أموال.
 
إن مؤسسة حمزة الخطيب الخيرية  تهدف من مشاريعها إشاعة التكافل وتعميق الأخوة وبث الرحمة بين أفراد الأمة المسلمة  وترجو أن تدعموها في هذه المهمة، والتواصل معها عبر أرقام الحسابات والعناوين الخاصة بها .
 
 

 

 

 

Design & Development By MH Sites

a